تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

في ختام دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى : الطائي ثالث الصاعدين و البكيرية رابع الهابطين.



 

نجح الطائي في حجز ثالث بطاقات الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي المقبل ليلحق بالحزم بطل الدوري والفيحاء الوصيف بعد تحقيقه الفوز على عرعر بهدفين نظيفين رفع بها رصيده إلى ٧٧ نقطة وتوقف رصيد عرعر عند ٢٦ نقطة في المركز التاسع .
وبتعادله على أرضه أمام العدالة بهدف لهدف فقد البكيرية مكانه في الدوري ليكون رابع الهابطين برصيد ٤٠ نقطة في المركز السابع عشر فيما رفع العدالة رصيده إلى ٤٦ نقطة في المركز الثاني عشر .
وكانت مباريات الجولة الأخيرة من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى قد سجلت ايضاً انتصار الدرعية على الجيل بهدفين لهدف ليرتفع رصيد الدرعية إلى ٤٨ نقطة في المركز العاشر ويستقر الجيل عند المركز الرابع عشر برصيد ٤٤ نقطة.
وانتهت مواجهة الثقبة صاحب المركز الثامن عشر برصيد ٣٧ نقطة والخليج صاحب المركز الثامن برصيد ٥٢ نقطة إلى فوز الأول بهدف وحيد.
وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مواجهة الكوكب وهجر ليستقر الكوكب في المركز السابع برصيد ٥٢ نقطة و هجر في المركز الخامس برصيد ٥٥ نقطة.
وبثلاثة أهداف لكل فريق انتهت مواجهة نجران واحد ليصبح رصيد نجران ٤٣ نقطة في المركز الخامس عشر ويستقر أحد في المركز السادس برصيد ٥٤ نقطة.
ونجح جدة صاحب المركز الحادي عشر برصيد ٤٨ نقطة في ختام مبارياته هذا الموسم من تسجيل انتصار كبير على ضيفه النجوم صاحب المركز الأخير برصيد ٢٣ نقطة وبأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
وانتهت مواجهة الجبلين والساحل إلى فوز الأول بهدفين مقابل لا شيئ ليبقى الجبلين في المركز الرابع برصيد ٧٦ نقطة والساحل في المركز الثالث عشر برصيد ٤٦ نقطة.
و على أرضه نجح النهضة من ضمان بقاءه في الدوري بعد تحقيقه الفوز على ضيفه الشعلة بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى ٤٢ نقطة في المركز السادس عشر ويتجمد رصيد الشعلة عند ٥١ نقطة في المركز التاسع .
وسيطر التعادل السلبي على مواجهة الحزم بطل الدوري برصيد ٩١ نقطة مع مستضيفه الفيحاء الوصيف برصيد ٨١ نقطة.
وبذلك يكون حصاد دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ الصاعدين إلى الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي المقبل " الحزم، الفيحاء، الطائي" فيما هبطت أندية " البكيرية، الثقبة، عرعر، النجوم" إلى مصاف أندية دوري الدرجة الثانية.