تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سمو وزير الرياضة يتوج الحزم بدرع دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين



توج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة فريق الحزم بدرع دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين وذلك بعد نهاية مباراته مع ضيفه نجران بالتعادل السلبي وذلك ضمن مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري، وشارك في تتويج الفريق البطل سعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل وبحضور المدير التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين عبدالعزيز الحميدي والمدير التنفيذي لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى طلال العبيدي. 
كما شهدت الجولة ٣٧ من دورينا تسجيل النتيجة الرقمية الأعلى هذا الموسم حتى الآن بعد أن نجح هجر من تحقيق الفوز على ضيفه عرعر بثمانية أهداف مقابل لا شيء ليرفع بها رصيده إلى ٥٤ نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد عرعر الهابط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية عند ٢٦ نقطة نقطة في المركز التاسع عشر. 
كما نجح النهضة خارج ملعبه من العودة بالنقاط الثلاث كاملة من مواجهة مستضيفه النجوم بعد الانتصار عليه بهدف وحيد ليصبح رصيد النهضة ٣٩ نقطة في المركز السادس عشر والنجوم الهابط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية برصيد ٢٣ نقطة في المركز الأخير. 
وسيطر التعادل السلبي على مواجهة الخليج صاحب المركز السابع برصيد ٥٢ نقطة مع ضيفه الكوكب صاحب المركز التاسع برصيد ٥١ نقطة. 
وعلى أرضه حقق الساحل فوز مهم على ضيفه الفيحاء وبهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى ٤٦ نقطة في المركز العاشر ويبقى رصيد الفيحاء الصاعد رسمياً إلى دوري المحترفين عند ٨٠ نقطة في مركز الوصيف 
و بفوزه على الثقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد رفع الطائي رصيده إلى ٧٤ نقطة ليستقر في المركز الثالث مستفيداً من تعثر الجبلين فيما تجمد رصيد الثقبة عند ٣٤ نقطة في المركز الثامن عشر وبذلك هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية.
ونجح البكيرية من تحقيق فوز مهم خارج أرضه مع الجيل وبهدف وحيد رفع به رصيده إلى ٣٩ نقطة في المركز السابع عشر وتجمد رصيد الجيل عند ٤٤ نقطة في المركز الرابع عشر. 
وعاد الدرعية بنقاط الفوز كاملة من مواجهة العدالة بعد تحقيق الانتصار عليه وبهدفين نظيفين ليصبح رصيد الدرعية ٤٥ نقطة في المركز الثاني عشر ويتوقف رصيد العدالة عند ٤٥ نقطة في المركز الحادي عشر. 
وخارج ملعبه تعرض الجبلين إلى الخسارة أمام الشعلة بهدف وحيد جعلته يتراجع إلى المركز الرابع برصيد ٧٣ نقطة ويفقد مركزه الثالث لصالح الطائي وتقليص حظوظه لنيل بطاقة التأهل الثالثة إلى دوري المحترفين بإنتظار الحسم في الجولة الأخيرة،، فيما استفاد الشعلة من هذا الفوز ورفع رصيده إلى ٥١ نقطة في المركز الثامن. 

وبإنتصار بهدفين نظيفين أنهى احد مواجهته مع ضيفه جدة ليرفع رصيده إلى ٥٣ نقطة في المركز السادس ويتوقف رصيد جدة عند ٤٥ نقطة في المركز الثالث عشر.