تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دوري الدرجة الأولى الجولة ٣٥ : التنافس على الصعود يشتعل،، والنجوم وعرعر يغادران الدوري



أقترب الفيحاء من إعلان صعوده رسمياً إلى دوري المحترفين واللحاق بالمتصدر الحزم بعد أن أصبح على بعد خطوة واحدة من حسم مركز الوصيف وذلك بعد تحقيقه الفوز على مستضيفه النهضة وبهدفين مقابل لا شيئ في افتتاح مباريات الجولة ٣٥ من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين ليرفع الفيحاء رصيده إلى ٧٩ نقطة ويتجمد رصيد النهضة عند ٣٥ نقطة في المركز السادس عشر . 

وبهدف في الوقت بدل الضائع نجح الجبلين في المحافظة على مركزه الثالث بعد تعادله مع أحد بهدف لكل منهما ليصبح رصيد الجبلين ٧٠ نقطة وأحد في المركز السابع برصيد ٤٧ نقطة. 

وحافظ الطائي صاحب المركز الرابع على حظوظه بنيل إحدى بطاقات الصعود بعد تحقيق الفوز على الكوكب بهدفين لهدف ليتساوى بالنقاط على سلم الترتيب مع الجبلين الثالث برصيد ٧٠ نقطة ويتوقف رصيد الكوكب عند ٥٠ نقطة في المركز السادس.

ونجح جدة خارج أرضه بالعودة بالنقاط الثلاث من مواجهة مستضيفه الدرعية بعد الفوز عليه بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى ٤٤ نقطة في المركز الحادي عشر بينما بقي الدرعية عند ٣٩ نقطة في المركز الخامس عشر.

و برباعية نظيفة أنهى الثقبة مواجهة ضيفه النجوم لصالحه ليرفع رصيده إلى ٣٣ نقطة في المركز السابع عشر وبهذه الهزيمة اصبح النجوم اول الهابطين رسميا إلى دوري الدرجة الثانية.

وبثلاثة أهداف لكل فريق انتهت أولى مواجهات اليوم الثاني بين الجيل وضيفه الخليج ليصبح رصيد الجيل ٤٣ نقطة في المركز الثاني عشر والخليج ٤٨ نقطة في المركز الثامن.

وعلى أرضه نجح الشعلة في تحقيق الفوز وبنتيجة كبيرة على ضيفه الساحل وبخمسة أهداف مقابل هدف واحد رفع بها رصيده إلى ٤٨ نقطة في المركز السابع ويتوقف رصيد الساحل عند ٤٢ نقطة في المركز الثالث عشر.

وحقق هجر النقاط الثلاث من مستضيفه نجران بعد الفوز عليه بهدف وحيد ليصبح رصيده ٥١ نقطة في المركز الخامس ويبقى نجران عند ٤١ نقطة في المركز الرابع عشر.

وواصل الحزم الصاعد الأول رسمياً إلى دوري المحترفين تحقيق الانتصارات متغلباً على البكيرية بهدفين لهدف ليبقى متصدراً برصيد ٨٦ نقطة ويتوقف رصيد البكيرية عند ٣٣ نقطة في المركز الثامن عشر. 

وسيطر التعادل السلبي على اخر مواجهات الجولة بين عرعر وضيفه العدالة ليصبح رصيد عرعر ٢٦ نقطة في المركز التاسع عشر ويصبح ثاني الهابطين رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية ويستقر العدالة في المركز العاشر برصيد ٤٤ نقطة.